قالت وزارة قطاع الأعمال العام المصرية يوم الاثنين إن الشركة القابضة للغزل والنسيج، التابعة لها، وقعت عقود إنشاء 7 مصانع جديدة، مع شركة أوراسكوم للإنشاءات، بتكلفة 2.6 مليار جنيه ( نحو 166 مليون دولار).

ويأتي إنشاء هذه المصانع الجديدة ضمن خطة تنفذها وزارة قطاع الأعمال من أجل تطوير مصانع الغزل والنسيج الحكومية.

التفاصيل

قالت وزارة قطاع الأعمال العام، إن المصانع الجديدة تنقسم إلى 3 مصانع في المحلة الكبرى على مساحة 102 ألف مربع، و4 مصانع في دمياط على مساحة 79.9 ألف متر مربع.

وقال هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، إن خطة تطوير شركات الغزل والنسيج، تشمل 65 مبنى ما بين ترميم وإعادة بناء.

وأضاف أن الوزارة تعمل أيضا على شراء آلات وماكينات جديدة، من خلال القرض الذي اتفقت عليه مع بنوك أوروبية بقيمة 540 مليون يورو (644 مليون دولار)، وسيصرف قريبا، بحسب البيان.

نبذة عن الشركتين

الشركة القابضة للغزل والنسيج: تأسست عام 1991، وهي مملوكة بالكامل لوزارة قطاع الأعمال العام، ويتبعها 25 شركة تعمل في مجالات الغزل والنسيج والقطن والملابس، ومن المقرر دمجهم في 9 شركات.

أوراسكوم للإنشاءات: شركة مقاولات مصرية، أسسها رجل الأعمال المصري أنسي ساويرس، وهي مدرجة في بورصتي القاهرة وناسداك دبي.

(إعداد عبدالقادر رمضان ويعمل عبدالقادر في موقع مصراوي المصري كما انه عمل سابقا في عدة مؤسسات منها، موقع أصوات مصرية التابع لمؤسسة تومسون رويترز وجريدة البورصة المصرية، وقناة سي بي سي الفضائية المصرية)

(تحرير: شريف طارق، للتواصل:yasmine.saleh@refinitiv.com)

سجل الآن ليصلك تقريرنا اليومي الذي يتضمن مجموعة من أهم الأخبار لتبدأ بها يومك كل صباح

© ZAWYA 2021

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام